الموساد يزعم احباط اغتيالات استهدفت قادة من الامارات والبحرين والسعودية

الموساد يزعم احباط اغتيالات استهدفت قادة من الامارات والبحرين والسعودية

 زعم موقع اسرائيل اليوم  أن جهازي الاستخبارات الاسرائيلية " الموساد"  والمخابرات العسكرية "أمان" أحبطا عمليات اغتيالات استهدفت قادة دول نفطية حليفة للسعودية (  الامارات والبحرين )  خططت لها منظمة ارهابية كبيرة. 

كما ادعت مصادر استخباراتية للصحيفة أنها قدمت ا معلومات إلى منظمات الاستخبارات في 20 دولة حول نوايا تنظيم الدولة "داعش" و "إيران" شن هجمات على أراضيهم ، ووفقا لمصدر استخباراتي رفيع زعمت الصحيفة "تم التخطيط لـ 12 من الهجمات الإرهابية التي تم منعها على الأراضي التركية".

وأضافت الصحيفة:" في السنوات الثلاث الماضية ، منعت وكالات الاستخبارات والمخابرات ما لا يقل عن 50 هجومًا إرهابيًا خطط لها داعش وإيران في 20 دولة مختلفة. وعلى الرغم من التوتر مع نظام أردوغان، كان من المفترض أن يتم تنفيذ 12 من الهجمات التي تم منعها على الأراضي التركية ، وتم نقل المعلومات المتعلقة بها إلى أجهزة الاستخبارات التركية". 

وقال رئيس الكنيست يولي إدلشتاين ردا على تصريحات الأجهزة الاسرائيلية بشأن ما اعتبروه انتصارا أمنيا: "اتضح للجميع أن المواطنيين الإسرائيليين ليسوا فقط هم مدينون للموساد، ولكن من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان "الديكتاتور" أردوغان سيكون أيضا لطيفًا للغاية ليشكرنا  لحماية مواطنيه.

ووفقا للصحيفة فإنه قبل عام ، تم إحباط هجوم إيراني كبير على الأراضي الفرنسية كان يستهدف قادة المعارضة الاايرانية اثناء وجودهم باجتماع هناك. كما أخبر كبار مسؤولي الاستخبارات من الدول الأجنبية إسرائيل حايوم أنه كانت هناك معلومات استخبارية موثوقة عن نية أحد التنظيمات الارهابية اغتيال قادة الدول العربية "المعتدلة"، من الدول النفطية المتحالفة مع النظام السعودي .

 

المصدر اسرائيل اليوم