عباس يكلّف رئيساً للحكومة الفلسطينية خلال ساعات

عباس يكلّف رئيساً للحكومة الفلسطينية خلال ساعات

رجّحت مصادر رفيعة المستوى في حركة فتح، أن يقوم رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بتكليف رئيس للحكومة، خلال الـساعات المقبلة. وأوضحت المصادر، أنّ توصية المجلس الثوري لفتح، أوصت بأن يكون رئيس الحكومة المقبل من فتح، وتحديداً من لجنتها المركزية، مع ترجيح بأن يكون عضو اللجنة المركزية للحركة، د. محمد اشتية، الأوفر حظاً.

وقالت مصادر في فتح، لـ"العربي الجديد"، إنّه بالرغم من "هذه التوصيات، إلا أنّ كلمة الفصل عند الرئيس عباس، إن كان يود تكليف عضو مركزية فتح، أو شخصية أخرى مقربة منه، مثل محمد مصطفى، على سبيل المثال، أو أي أحد آخر".

وقال عضو المجلس الثوري لفتح، عبد الإله الأتيري، "قبل أسابيع، قدّم المجلس الثوري لحركة فتح، توصية للرئيس عباس بأن يكون رئيس الحكومة المقبل من حركة فتح، وتحديداً من اللجنة المركزية، وذلك لخطورة المرحلة، وعادة ما تحمل فتح المراحل الخطرة على عاتقها".

كما تمّ إبلاغ حكومة تسيير الأعمال بأنّ جلستها الثلاثاء 5/3/2019، هي الجلسة الأخيرة لها كحكومة تسيير أعمال، فضلاً عن إلغاء رئيس الوزراء رامي الحمد الله سفراً كان مقرراً له خلال الأيام المقبلة، ليكون موجوداً خلال تكليف رئيس الحكومة المقبل.