البرلمان العراقي: لن نُطبع مع "إسرائيل"

البرلمان العراقي: لن نُطبع مع "إسرائيل"

قالت رئاسة البرلمان العراقي إن أي تطبيع مع الكيان الإسرائيلي لن يحدث، مؤكدة أن الموقف العراقي من القضية الفلسطينية لن يتغير.

جاء ذلك على لسان عضو هيئة رئاسة البرلمان حسن الكعبي، خلال لقائه الأربعاء، بوفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة النائب عمران الخطيب.

وأضاف الكعبي، في بيان لرئاسة البرلمان، أن تغيير الحكومات العراقية، لم ولن يغير من موقف العراق وشعبه من قضيته الأولى فلسطين.

وشدد على أن التغيرات التي طرأت على العراق بعد عام 2003 (سقوط نظام صدام حسين)، لم تسفر عن أي تغيير في الموقف تجاه القضية الفلسطينية، أو المقاومة في لبنان وفلسطين.

وتابع الكعبي أن" هناك جهات مدفوعة تروج لأفكار تغيير الموقف العراقي، ونقول لهم إن العراقيين لم ولن يصلوا إلى هذا الحد، أي التطبيع مع الكيان الإسرائيلي".

وكانت وزارة الخارجية الإسرائيلية، قالت مطلع الشهر الجاري إنّ 3 وفود من العراق، ضمت 15 شخصًا، زارت "إسرائيل" خلال العام الأخير.

كما تحدث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، قبل أسبوعين، عن إقامة علاقات بين العراق و"إسرائيل"، بالقول: "من كان يتوقع أن تقيم إسرائيل علاقات مع السعودية والعراق؟".

ولا يقيم العراق علاقات دبلوماسية مع "إسرائيل"، ولا يعترف بها، كما أن الدول العربية، باستثناء الأردن ومصر، لا تقيم علاقات علنية مع "إسرائيل".

المصدر : وكالات